ccdss.org

ccdss.org

فاتح بلاد الصين

March 28, 2024

المرحلة الثانية: قاد فيها حملته الكبرى على بخارى فيما بين سنتي "87 - 90"، وخلالها أتم فتح بخارى وما حولها من القرى والحصون، وكانت أهم مدن بلاد ما وراء النهر وأكثفها سكانًا وأمنعها حصونًا. المرحلة الثالثة: وقد استمرت من سنة "91 - 93 هجرية"، وفيها تمكن قتيبة من نشر الإسلام وتثبيته في وادي نهر جيحون كله، وأتم فتح إقليم "سجستان" في إيران الآن وإقليم خوارزم "يوجد الآن بين دول إيران وباكستان وأفغانستان"، ووصلت فتوحاته إلى مدينة " سمرقند " في قلب آسيا وضمها إلى دولة الإسلام نهائيًا. المرحلة الرابعة: وامتدت من سنة "94 - 96 هجرية"، وفيها أتم قتيبة فتح حوض نهر سيحون بما فيه من مدن، ثم دخل أرض الصين وأوغل فيها ووصل مدينة "كاشغر" وجعلها قاعدة إسلامية، وكان هذا آخر ما وصلت إليه جيوش الإسلام في آسيا شرقًا، وهكذا تكون قد تمت الإجابة عن سؤال: من هو فاتح بلاد الصين. المراجع [+] ↑ كرم حلمي فرحات (2002)، الثقافة العربية و الإسلامية فى الصين ، القاهرة: الدار الثقافية للنشر، صفحة 40. بتصرّف. ^ أ ب "قتيبة بن مسلم الباهلي" ، ، اطّلع عليه بتاريخ 26-07-2019. بتصرّف. فاتح بلاد الصين - إسألنا. ↑ "قتيبة بن مسلم الباهلي" ، ، اطّلع عليه بتاريخ 26-07-2019.

فاتح بلاد الصين - إسألنا

وبسبب ذلك أرسل الملك سلمان مجموعة من الجنود قاموا باغتيال قتيبة بن مسلم في أحد الغزوات. وفي الختام طرحنا لكم قصه فاتح بلاد الصين قتيبة بن مسلم كاملة، وأنه من الفرسان الشجعان الذي دون اسمه في التاريخ الاسلامي بحروف من ذهب لما قدمه لنشر الدين الإسلامي.

من هو فاتح بلاد الصين | المرسال

[٤] أما الصُّغد فقد حشدوا قوّاتهم وقرّروا قتاله في شومان، وكانت المعركة عنيفةً إلى حدّ كبير، إلّا أنّه هزمهم هزيمةً نكراء، ثمّ اتجه إلى أحد مُدن بخارى وهي بيكَند، وكانت آخر مدينة في بخارى لم يتمّ فتحها، ليلاقيه الصغد ومن والاهم مرّةً أخرى هناك، وقد كان لقتيبة جواسيس كُثر، إلّا أنّ الصغد أمدوهم بالأموال ليثبطوا قتيبة عن قتالهم، لكنّ قتيبة كان فطِناً لهم وقتلهم، ثمّ جمع جيشه وحثّهم على القتال، فقاتلوا بشراسة حتى انتصروا وفتحوا الطرق نحو الصين، وقد غزا قتيبة مدن الصين وانتصر فيها، ثمّ وصل إلى أسوار الصين فاستسلمت له، وأمر بتنفيذ الجزية فيها. [٤] فيديو معلومات عامة عن الصين شاهد الفيديو لتعرف أبرز المعلومات عن الصين: المراجع ^ أ ب "معركة طلاس وفتح الصين" ، ، 2018-2-7، اطّلع عليه بتاريخ 2018-2-10. بتصرّف. فاتح بلاد الصين - ووردز. ^ أ ب ت شريف عبد العزيز الزهيري (2016-12-26)، "قتيبة بن مسلم الباهلي" ، ، اطّلع عليه بتاريخ 2018-2-10. بتصرّف. ↑ "قتيبة بن مسلم أسطورة الفتح الإسلامي" ، ، 2011-2-21، اطّلع عليه بتاريخ 2018-2-10. بتصرّف. ^ أ ب ت ث "قتيبة بن مسلم" ، ، 2014-3-8، اطّلع عليه بتاريخ 2018-2-10. بتصرّف.

فاتح بلاد الصين - ووردز

نشأة قتيبة بن مسلم نشأ قتيبة بن مسلم في أرض العراق حيث كان والده مسلم بن عمرو أحد أصحاب والي العراق مصعب بن عمير والذي كان يُساعده في الكثير من الفتوحات، نشأ قتيبة على حُبِّ الفراسة وفنون القتال فقد تعلَّم ركوب الخيل واسخدام السيف والرمح منذ صغر سنِّه، وكذلك فقد تعلَّم أيضًا الكثير من العلوم التي تعلق بالفقه والقرآن الكريم، شارك قتيبة في العديد من الغزوات وهو في بداية شيبابه، وقد رأى فيه الكثير من القوَّاد قائدًا عظيمًا، وقد أوصى به القائد المهلب بن أبي صفرة عند والي العراق الحجاج بن يوسف الثقفي، والذي بدوره ولَّاه عددًا من المهام ليختبر شجاعته فكان لقتيبة أن كان جديرًا وأهلًا بهذه المهام. [2] شاهد أيضًا: القائد الذي فتح بلاد السند صفات قتيبة بن مسلم تمتَّع قتيبة بن مسلم بالعديد من الصفات العظيمة والتي أهَّلته ليكون قائدًا عظيمًا، ولعلَّ أبرز هذه الصفات: [3] تمتَّع قتيبة بن مسلم بالأخلاق الإسلامية الفاضلة والعظيمة. كان شجاعًا مقدامًا لا يخاف في مواجهة الأعداء شيئًا. من هو فاتح بلاد الصين | المرسال. كان ذو وقار وهيبة فكان يُلقي الرعب والذعر في قلوب الأعداء. كان شديد الخبرة بمعادن الرجال وأصنافهم فكان قائدًا مُلمًّا بكل صفات جنوده وصفاتهم.

المحور البحري: وقد تمثل في نقل الإسلام إلى شرقي الصين، ففي نهاية عصر الخلفاء الراشدين، في عهد عثمان بن عفان، وصل مبعوث مسلم إلى الصين في سنة 21 هـ، ثم توالت البعثاث الإسلامية على الصين حتي بلغت 28 بعثة في الفترة بين سنتي (31 هـ -651 م) و(184 هـ – 800 م)، وتوالت على الصين عبر هذا المحور البحري البعثاث الدبلوماسية والتجارية وأخذ الإسلام ينتشر عبر الصين من المراكز الساحلية نحو الداخل. من هو القائد المسلم الذي فتح الصين؟ قتيبة بن مسلم الباهلي (49 – 96 ه‍ / 669 – 715 م) هو قائد إسلامي شهير تولي قيادة جيوش المسلمين التي تابعت الفتوحات الإسلامية في بلاد أسيا الوسطى في القرن الأول الهجري.